هنا مكة

منتدي عام ويختص أكثر بالحج والعمرة وزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توقعات بارباح 4 مليارات ريال لفنادق مكة بموسم حج 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 16/08/2012

مُساهمةموضوع: توقعات بارباح 4 مليارات ريال لفنادق مكة بموسم حج 2012   الجمعة سبتمبر 14, 2012 10:27 am

توقعات بارباح 4 مليارات ريال لفنادق مكة بموسم حج 2012




توقع رئيس اللجنة العقارية في غرفة مكة التجارية منصور أبورياش، أن تصل أرباح قطاع الإيواء من فنادق ومنازل خاصة في العاصمة المقدسة خلال موسم الحج إلى أربعة مليارات ريال.

وبحسب صحيفة "الشرق" السعودية، أفاد أنه مع نهاية شهر شعبان الماضي تم حجز أغلب الفنادق والعمائر في مكة المكرمة، ولم يتبقَّ إلا بعض العمائر التي يغالي ملاكها في الأسعار ويرفضون تأجيرها بأسعار معقولة، مشيراً إلى أن عدد الفنادق المرخصة للإسكان بحسب هيئة السياحة والآثار بلغ 605 فنادق متفاوتة التصنيف، وموزعة بين المنطقة المركزية والعزيزية.

ولفت أبو رياش إلى أن الجهات الحكومية أكملت استعداداتها لإسكان الحجاج، كما أن مؤسسات الطوافة أيضاً أنهت إجراءات التسكين، إذ إن الموسم صار مستمراً طيلة السنة بفعل العمرة ولم يعد محصوراً في أيام الحج فقط كما كانت الحال في السابق.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة السياحة والآثار ياسر العبادي، أن الهيئة تواصل عملية إصدار التراخيص للفنادق والشقق المفروشة، لافتاً إلى أن الهيئة تعتمد تصنيفاً مختلفاً لكل من الفنادق والشقق المفروشة، وأن تصنيف الأخيرة يعتمد على المساحة، والخدمات المقدمة، وجودة الآثاث وغيرها.

وأشار إلى أن الهيئة تواصل عمليات الرقابة على قطاع الإيواء، مبيناً أنها تعمل ضمن لجنة مكونة من إمارة منطقة مكة المكرمة والدفاع المدني وأمانة العاصمة المقدسة شُكلت لهذا الغرض.

بدوره، رأى الرئيس التنفيذي لشركة الضبيبان العقارية ثامر الضبيبان، أن تأجير عقارات مكة لموسم الحج وإن كان يحقق مداخيل لا بأس بها للمواطنين فإنه يلحق أيضاً الضرر بآخرين حين يغادرون الشقق التي استأجروها في فترة الحج، مفيداً أن نحو 50% من العقارات القريبة من المشاعر ومناطق الشوقية والرصيفة مؤجرة بعقد "خروج حج".

وقال الضبيبان إن المستأجرين الذين يغادرون فترة الحج يجدون مشقة كبيرة في الحصول على سكن، وبعضهم يلجأ إلى جدة والطائف، مقترحاً فندقة المنطقة المحيطة بالمشاعر وجعلها خاصة للحجاج، وتوفير منظومة نقل ومواصلات متكاملة، وأضاف أن هذا الاقتراح يمثل حلاً للزيادة المطردة في أعداد الحجاج، حيث يزيد عددهم بواقع مائتيْ ألف حاج كل عام، كما أنه سيعمل على استيعاب الحجاج في منطقة واحدة وترك باقي المناطق لسكان مكة المكرمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://honamecca.forumegypt.net
 
توقعات بارباح 4 مليارات ريال لفنادق مكة بموسم حج 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كارثة 2012.. حقيقة أم خيال؟!
» مجموعة من الافلام التى تتحدث عن عام 2012 ( نهاية العالم ) اربعة افلام
» ==تدمير المسجد الاقصى2012م==
» القطب الشمالي دون جليد عام 2012
» 23 ديسمبر 2012 , هو نهايه العالم لتفاصيل هنا والله اعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هنا مكة :: الاخبار :: أخبار مكة المكرمة-
انتقل الى: